وسط تجاهل الانتهاكات.. الكاظمي والحلبوسي يسارعان بمنح العقود الضخمة للشركات التركية

الخميس 11 أغسطس 2022
| 11:26 صباحًا | 20 مشاهدة
وسط تجاهل الانتهاكات.. الكاظمي والحلبوسي يسارعان بمنح العقود الضخمة للشركات التركية
كلمات بحث:
Share
0

 

متابعة – A.F.N.S

يسارع رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي لتوقيع العقود مع شركات تركية عملاقة لانشاء مطارات ومحطات كهربائية رغم دعوات القوى السياسية والشعبية لانهاء الوجود التركي العسكري ومنع الاعتداء على الاراضي.

وبحسب وكالة “الاناضول” الرسمية التركية فان ” شركتي “تاف للمطارات القابضة”، و”إنشاءات 77” التركيتين، وقعتا عقدا لتأهيل مطار الموصل الدولي، وفي الشهر الماضي زار الكاظمي محافظة الانبار لوضع حجر الاساس لمطار المحافظة الذي تدير اعمال الانشاء ايضا شركة تركية فضلا عن محطة الانبار الغازية من شركة تركية ايضا.

ويضع الكاظمي ذاته في مواقف حرجة مثير للرأي العام سيما مع قيام تركيا بقصف منتج سياحي الشهر الماضي اسفر عن استشهاد واصابة العشرات من المواطنين.

وبحسب مختصين فان الشركات التركية تستحوذ على معظم الأنشأت في جميع المواقع العراقية رغم استمرار العدوان التركي دون رادع وقطع مياه نهري الفرات ودجلة عن العراق.

وفي ذات الوقت حصرت قيادات حزب تقدم برئاسة محمد الحلبوسي التي تدير محافظتي الانبار ونينوى جميع المقاولات الكبرى للشركات التركية ضمن سياسية المولاة لراعي تنصيب الحلبوسي في جلسة الصلح الشهيرة بين الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس مخابراته ومحمد الحلبوسي وخميس الخنجر بشـن التفاهم على رئاسة البرلمان.

 

(ا  ط)

لمزيد من الاخبار زوروا غرفة الاخبار على منصة التلكرام : https://t.me/AlawfyaNews

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

More
جميع حقوق محفوظة لـ وكالة الاوفياء نيوز 2020.